أمر بذبح الشهيد “مبروك السلطاني” : هذه مهام الإرهابي “أبو القعقاع” في تنظيم ‘جند الخلافة’ !!

أمر بذبح الشهيد “مبروك السلطاني” : هذه مهام الإرهابي “أبو القعقاع” في تنظيم ‘جند الخلافة’ !!


تمكّنت الوحدات العسكرية، ليلة أوّل أمس الاربعاء 18 ماي 2016، من القضاء على المدعو “سيف الدين الجمالي” و المكنى بـ”أبو القعقاع” أحد أخطر قياديي التنظيم الإرهابي “جند الخلافة” الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي و حجز عدد من الاسلحة، وفق ما أفادت به وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها.

و في هذا السياق ذكرت صحيفة “الصريح” في عددها الصادر اليوم الجمعة 20 ماي 2016، أنّ “أبو القعقاع” و حسب معلومات استخباراتية تمّ تعيينه مكلفا بالإعلام في تنظيم “جند الخلافة” الموالي لتنظيم “داعش” الإرهابي، و قد كان همزة وصل.

و أضافت الصحيفة انّ الإرهابي الذي تمّت تصفيته تكفّل بالتنسيق و البيانات التي يتمّ إرسالها عبر التواصل الإجتماعي، و هو يعدّ من ابرز القيادات التونسيّة التي يعوّل عليها ارهابيو “جند الخلافة”.

كما أنّ مستواه التعليميّ ساهم في قبوله في هذه الخطة، و قد كان أيضا مرشحا لتولي مهمّة التنسيق الإعلامي لتنظيم “داعش” في منطقة شمال إفريقيا.

و أضافت الصريح، أنّ “سيف الدين الجمالي” المكنّى “أبو القعقاع” كان نائب أمير جند الخلافة الجزائر، و عندما يتغيّب الأمير بسبب حضوره اجتماعات سرّية للتنظيمات الإرهابيّة في سلسلة الجبال بين تونس و الجزائر أو في بعض الاحيان في الصحراء، يتولّى “سيف الدين الجمالي” المهمة و إدارة شؤون المجموعة التي يتراوح عددها بين 30 و 40 عنصرا.

و صنّف “أبو القعقاع” من ضمن أبرز 4 قيادات فاعلة في تنظيم “جند الخلفة” الإرهابي في منطقة المغرب العربي، و يعدّ صاحب رأي و كلمة في القيادات الجزائريّة.

كما أنه ساهم في التخطيط لعمليات ارهابيّة منها ذبح الراعي الشهيد الطفل “مبروك السلطاني” و هو من الذين أعطوا التعليمات لتنفيذ العمليّة و كذلك الشأن بالنسبة الى الراعي الشهيد “نجيب القاسمي”.

المصدر : جريدة الصريح 

 
Design by Free WordPress Themes | Bloggerized by Lasantha - Premium Blogger Themes | Best Buy Coupons